add share buttonsSoftshare button powered by web designing, website development company in India

يتابع المكتب التنفيذي لجمعية الصداقة لكتبة المحاكم، بفخر وإعتزاز، المسار المتوهج للملحمة النضالية التي يقودها بنات وأبناء قطاع العدل الذين وضعهم القدر في مواجهة أقوى رموز تيار الردة والجبروت الجاثم على صدر الوطن، ومتابعة لردود أفعال وزير العدل التي لا يمكن أن تصدر عن رجل دولة، ردود سلبية تجعلنا اليوم منتبهين إلى تراكم أشكال العنف الممارس ضد هيئة كتابات المحاكم من طرف الوزير الذي ضرب بمطالب وأحلام العدليين عرض الحائط.
السادة العدليين كلما تمّ التفكير في التسلّط والشطط في استعمال السلطة لا يمكننا أن نغفل أن ممارسة الإختلاف التي تقوم على العنف هي جزء من النظام النفسي والعلائقي المعقد.
إن وعي ولاوعي الوزير ترسخ فيه أنه يقوم بمهام كبرى في إصلاح منظومة العدالة رغم تغييب وعدم تشريك الهياكل المهنية لمعرفة مشاغلهم ومشاكلهم.
لكن هيهات سيدي الوزير فالإقصاء لا ينتج عنه إلا مقاطعة لجميع الأعمال الإدارية والقضائية ونحذر من التنكيل بكتابات المحاكم بإستعمال التسخير والضرب بحقهم المشروع في استعمال الإعلام العمومي وأي صدّ نضالي من الوزارة الوصية سيواجه بأكثر،
كما يحث المكتب التنفيذي الحكومة على فتح باب حوار عاجل معنا وبمشاركة جميع المنظمات في الحوار.
إن المكتب التنفيذي لجمعية الصداقة لكتبة المحاكم :
* يوجه نداءه لكل الهيئات الحقوقية و المنظمات الدولية و الإتحاد المغاربي لكتاب الضبط وكلّ الضمائر الحية لدعم ومساندة نضالات قطاع العدل سعيا لتجفيف منابع العنف والعدوان والتعصب المبثوت اليوم في كل اركان وزارة العدل.
* يستغرب ويندد بشدة المنطق المتأخر لدى وزارة العدل في عدم إرساء نظام أساسي خاص بكتبة المحاكم مع تأكيدنا على أن الأمر لا يتعلق بإظهار القوة، وإنما بملف مطلبي حقيقي.
* يطالب بسن نظام تأجير خاص بسلك كتبة المحاكم.
* يجدد رفضه التام لمشروع صندوق جودة العدالة في غياب التشريك في المفاوضات المتعلقة به.
يدعو الحكومة إلى فتح باب الحوار.
* يطلب أول حجرة وهي وضع ملفنا المطلبي “النظام الأساسي” على أرضية التنفيذ.
* يدعو رئيس مجلس نواب الشعب و لجنة التشريع العام الى الإسراع في وضع ارضية للمبادرة التشريعية لسن نظام أساسي خاص بسلك كتبة المحاكم و التدخل لإظهار الجدية في التعامل مع مطالب العدليين.
وبناءا على ما سبق تقرر تنظيم خيمة “الملحمة النضالية” لأبناء العدلية يوم 04 ديسمبر 2020 بشارع 9 أفريل 1938 قبالة وزارة العدل بجانب محطة الحافلات ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

عن المكتب التنفيذي
رئيس الجمعية
عبدالرؤوف بوشوشة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

جدول المحتويات

انتقل إلى أعلى